عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

E-Light للشعرات الزائدة

E-Light للشعرات الزائدة

الشعر غير المرغوب فيه أو الزائد يقال للشعر الذي يكون في مناطق من الجسم، و هي غير عادية، الألوان الداكنة يجعل هذا نمو الغير الطبيعي أكثر وضوحا، نمو الشعر الزائد يكون اكثر في مجالات الذقن، الشفة العليا، الجانبين من منطقة الوجه، من أسفل البطن و الظهر، يمكن رؤية بالألوان الداكنة.

الشعر الزائد واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للذهاب إلى العيادات الجلد والليزر. الطرق التقليدية لن تؤثر علی تدمیر بصيلات الشعر. ولذلك، بعد استخدام كريمات ازالة الشعر، إزالة الشعر بالشمع، الظهارية سيدة، الحلاقة، حلاقة مع الخیط أو غيرها من أساليب الشعر سيعود إلى نفس العدد، سماكة ولون القديمة.

التكنولوجيا المستخدمة في IPL، تدمر ، الشعر و جذورها من دون ألم والآثار الجانبية. إزالة الشعر بالليزر لها كثير من المشجعين. لأن واحدا من أساليب إزالة الشعر طريقة بسيط جدا وسهل ويعطي نتائج أفضل. إزالة الشعر عن طريق الليزر من نتائج التقدم التكنولوجي الحالي الذي لديه العديد من المشجعين.
زيادة الجمهور في البحث عن طرق أفضل، وأسرع وأكثر كفاءة و سلمیتا لانخفاض کمیة شعر الزائد.أدی إلی نشر، استخدام التقنيات المختلفة، بما في ذلك الأنظمة القائمة على ضوء.بحیث من عام 1996، تقلیل الشعر باستخدام هذه الأنظمة (ليزر، IPL وelight )توسع كبير.

آي بي ال intense pulse light يعني نظم نابض بضوء مكثفة و في الحقيقة ليست الليزر ، ولكن هي فلاش زينون ، و ينشا ضوء متعددة الطول الموجي ومتقطعة ، يمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة على هياكل مختلفة الجلد و يمكن مع مجموعة من الفلاتر المناسبة ، يحقق التأثير المطلوب لأهداف محددة . IPL طريقة شعبية لإزالة الشعر و تجديد الجلد و تفتيح بقع الوجه و کذلك آثار السطحية الحب الشباب . IPL ليس الليزر و لكن لديها أداء مماثل و انها أرخص وأسرع .

ولكن الليزر مع ضوء الليزر یعمل مع قوة كافية لمجموعة من بصيلات الشعر لتعطيل أو تدمير جذور الشعر دون الإضرار للجلد المحيطة بها. وتسمى هذه العملية فوتوترمولیزاختیاري. اختیاري لأن الغرض، الشعر وليس الجلد. فوتو تعني “الضوء” وترمولیز يعني “تدمير بفعل الحرارة”. الجلد حول منطقة العملیة عادة ما يكون باردا.

IPL مع نابض ضوء مكثفة لإزالة شعر الوجه والساقين والظهر و… تستخدم بشکل هادئة وآمنة. نبضات الضوء مع التركيز على بصيلات الشعر،تسبب الحرارة وضرر علی البصیلات، دون وقوع إصابات أو أضرار على الجلد. إزالة الشعر IPL سريعة وغير مؤلمة تماما. الآثار الجانبية قلیل و يمكن أن تشمل احمرار وتورم في موقع العلاج، ولكن تختفي بسرعة.

المرشحين المناسبين IPL

الناس مع البشرة الفاتحة والشعر الداكن،لأن IPL یستهدف الصباغ في بصيلات الشعر. كثير من الناس لدیهم تجربة إزالة الشعر كاملة عن طريق هذه الطريقة .و إذا كان الشعر ينمو مرة أخرى سوف یکون رقيقة.

تقنية IPL

صبغة الجلد و تسمى “الميلانين” هي أهداف IPL . وهذه الأصباغ تمتص الطاقة الضوئية و یتحولها إلى طاقة الحرارية. لأن صباغ الميلانين في بصيلات الشعر أكثر كثافة ،هذا التحویل الحرارة يسبب باضرار و فقدان بصيلات الشعر ويقلل المئات من البصيلات الشعر في أي إشعاع.

يمكن استخدام IPL في اي مناطق الجسم؟

يمكن علاج جميع مناطق الجسم مع IPL،و لا يوجد أي فرق بين الرجال والنساء في هذا الصدد. يمكن أن تتأثر جميع أنواع البشرة وأنواع الشعر بألوان مختلفة من هذا العلاج. نظرا لكثافة الميلانين في بصيلات الشعر الداكنة،الناس مع البشرة الفاتحة والشعر الداكن لدیهم استجابة أفضل لهذه التكنولوجيا. في الناس مع البشرة الداكنة بسبب وجود مزيد من صبغة الميلانين في سطح الجلد، التي تمتص بعض من الطاقة الضوئية ولذلك، يتم نقل كميات أقل من الطاقة لبصيلات الشعرولذلك، یحتاجون الى مزيد من جلسات العلاج.

عدد جلسات اللازمة

كل الشعر ينمو في ثلاث مراحل،ولكن فقط في مرحلة النمو النشطة، تركيز الميلانين في بصيلات الشعر لدرجة أن تمتص الطاقة الضوئية بمقدار التدمير. كما ان في أي فترة ،الثلث من الشعر فقط في هذه المرحلة. ولذلك، هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 4-6 جلسات لعلاج الشعر غير المرغوب . و الناس مع البشرة الداكنة و الشعر الفاتح، بحاجة الی جلسات العلاج أكثر.
تذکر: يجب أن تعرف أن أيا من الطرق لإزالة الشعر وليست دائمة و لمدى الحياة،ولكن تأثير IPL أكثر دواما من الطرق الأخرى المتاحة. يتم العلاج بعض الناس تماما،ولكن معظم الناس بعد مدة یواجهون نموالشعر مع سماكة منخفضة جدا. وفي كل عام، هم في حاجة إلى جلسة العلاج الصيانة.

قبل إجراء إزالة الشعر الزائد بالليزر يجب الانتباه الي الموارد التالية:

تلون الجلد أثناء المعالجة ممنوع سواء عن طريق أشعة الشمس أو أجهزة دباغة 

اسبوعين قبل العلاج امتنعوا عن ازالة الشعر الزائد في المنطقة.( يجوز استخدام شفرة الحلاقة، جيليت أو كريم مزيل الشعر)

ليزر الشعر الزائدفي المنطقة الوجه النساء،ينبغي أن يتم في وقت واحد مع فحوصات المشاكل الهرمونية ،لتحقيق أفضل النتائج

عدد جلسات الليزر ،يكون في كل منطقة بين 4 و 10 جلسات مع فواصل معينة و يعتمد على لون الجلد والشعر  المريض 

أفضل ليزر لنوع البشرة الإيرانيين Diodو كذلك الضوء النبضي الذي يعرف بIPL. الحرارة المتولدة من هذه الأجهزة يجذب من قبل الجذر الشعر و يؤدي إلى تدمير الخلايا الجرثومية ،و بالنتيجة تقليل كمية الشعر ، و ترقق ما تبقى من شعر

تطبيق جهاز IPL

1- علاج الدائم للشعر لزائد
2- الجلد الجاف مع التجاعيد السطحية وتجديد الجلد
3- الناس الذين لديهم الإحمرار جلد الخد والأنف
4- حب الشباب حمراء وملتهبة
5- البشرة الدهنية ذات المسام المفتوحة
6- الإحمرار بعد علاج حب الشباب
7- النمش وتلف الجلد الناجم عن الشمس
8- الوردية
9- توسع الشعريات
10- ندوب (المنخفضات) الناجم عن حب الشباب.

 معالجة الآفات الوعائية مع جهاز IPL

کبر العمر والتعرض لأشعة الشمس وعوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلى هشاشة الشعيرات الدموية والأوعية الدموية في الوجه، وتسبب الآفات الوعائية التي تسمى توسع الشعريات (telangiectasias). و هذا یودي إلی خلق عروق العنكبوتیة. في بعض الأحيان هشاشة الشعيرات الدموية يسبب احمرار أو احمرار في الجلد (اريتم )والحرج الشخص في المجتمع. الوردية مرض الجلدي الشائع التي تتبین مع احمرار الجلد كل هذه الامراض تستجيب بشكل جيد لIPL. للالآفات الوعائية الساقين IPL و Nd-YAG laser معا يمكن أن تعمل على هذه الآفات. خلال علاج الضوء IPL والليزر، تمتص بواسطة الأوعية الدموية ، ومع ارتفاع درجات الحرارة تدمر الأوعية الدموية. مع مرور الوقت، الأوردة المتضررة تمتص وتختفي مرة أخرى. ومن الممكن أيضا استخدامها في علاج الدوالي و هي اعمق IPL.
توقعات المرضى أثناء العلاج
قبل العلاج، وعادة يطبق طبقة من الجل البارد على المنطقة،و المريض يستخدم النظارات الواقية. أثناء العلاج الطبيب يتحرك قبضة بلطف على الجلد. ضوء يكون بشکل نبضات صغيرة على الجلد ، وعادة لا يوجد أي إزعاج. في بعض الأحيان سوف تحل آثار العلاج، مثل احمرار ضمن 1-2 ساعات. في معظم الحالات یعالج الوجه، لکن يمكن علاج الرقبة والصدر واليدین ایضا.
IPL یعالج سطح الجلد، في حين الطاقة تصل إلی الأنسجة العميقة. تتم التجارب السريرية لتحديد تأثير هذه الطاقة على توليف الكولاجين،
لأنه يساعد علی شد الجلد . خلال السنوات التالية سوف تظهر بقع جديدة مع التعرض لأشعة الشمس الكافية، و هذا سوف يعالج أيضا. ضروري استخدام واقية من الشمس عند الخروج عن البیت،للحد من أضرار أشعة الشمس والبقع الجديدة واحمرار المفرطة.

تدمیر الشعر الزائد مع الليزر

شعاع الليزر يستهدف بشكل خاص صباغ الميلانين الموجود في بصيلات الشعر، وعن طريق تسخين الشعر یسبب بتلف الشعر. دون أي ضرر للأنسجة المحيطة.

 مضاعفات و المخاطر

تستخدم الليزر منذ ما يقرب من 15 عاما لعلاج الشعر الزائد، وعلى مر السنين قد ثبت أنه آمن. إحصاءات المراكز الطبية في سنوات الاخیر تشير إلى أن مضاعفات العلاج نادرة وعابرة.

مزايا IPL مقارنة مع العلاجات الأخرى

-في العلاج بالليزر و التقشير الكيميائي العميق، معظم المرضی یقومون بإخفاء المنطقة المعالجة، لتختفي أحمرار وتورم الجلد.
-میکرودرم ابریجن یزیل مطبات الجلد، ولكن ليس لها أي تأثير على كل الآفات، مثل حمامي، واحمرار والشعرية هشاشة. عمليات تجميل لرفع الوجه و جراحة للمرضى الأصغر سنا والنساء اللواتي أنجبن، ويريدون بسهولة ودون حاجة إلى إنفاق الوقت یصلون الی تغيير مظهرها عدوانية جدا.

علاج حب الشباب بواسطة الليزر

مصدر الضوء IPL باستخدام الضوء والحرارة يدمر حب الشباب P. acnes. هذه التقنية كما هو معروف بتكنولوجيا LHE ، عبارة عن طريقة جديدة في علاج حب الشباب. في دراسة أجريت على 20 شخصا، حوالي 85٪ من المرضى استشهدوا على التعافي أكثر من 50٪ من آفات حب الشباب بعد 4أسبوع IPL ليزر. في دراسة أخرى،و حصل المرضى علی 5جلسات العلاج مع فواصل حدود 2 أسابيع وقد لوحظ تحسن حوالي 70٪ من آفات حب الشباب التهابی وغير التهابية . من جهة أخری،العلاج بالليزر IPL فعال جدا لعلاج احمرار بعد العلاج حب الشباب . للقضاء على احمرار بعد حب الشباب قد يكفي جلسة IPL.

ازالةالتجاعيد، والأحمر الجلد، و المسام معIPL

IPLأسلوب غير عدوانیة لعلاج تلف الجلد بسبب أضرار أشعة الشمس وشيخوخة الجلد من دون أي ضرر على الجلد. الأطوال الموجية الخاصة من IPL بشكل اختیاري، یزول الأوعية الشعرية المتوسعة الجلد والبقع البنية الناتجة عن الشمس. بالإضافة إلى ذلك، الحرارة المتولدة یسبب إعادة بناء الكولاجين في الجلد وتشديد الجلد من العمق. IPL وحدها لعلاج الآفات الجلدية، و إزالة احمرار الجلد وتجديد الجلد. تتم جلسات العلاج متعددة من 3-6 جلسة مع فواصل 3 إلى 4 أسابيع. IPL مفید لعلاج الشعيرات الدموية المفتوحة في الجلد التي تسبب احمرار الجلد، البقع Pygmayy الجلد، المسام، والتجاعيد، الغدد الدهنية الجلد الکبیرة، وحب الشباب الوجه وبعض الندبات . IPL ليس له مضاعفات يذكر، ويتسبب احمرار مختصر في الموقع IPL و یزول في غضون ساعات قليلة . . في بعض الحالات، والمريض لها النمش الداکنة، قد تكون القروح على البقع و خلال الأيام القليلة المقبلة یزول بحد ذاته . والنمش تتلاشى  أيضا، لتحسين الندبات والمنخفضات الجلد وتنظيم إفراز الدهون ومسام الجلد.

يلزم نشار الي بعض نكات لمعرفة علاج بالليزر لازالة الشعر الزائد

1- اليزر يقصف ويدمير فقط الصبغات الداكنة في جذور الشعر ،و لذلك لا يوثر علي علاج الشعر الأبيض و الزغب الوجه والجسم .
2- لدي الاشخاص مع البشرة الفاتحة نتيجة العلاج الشعر الزائد يكون افضل من العلاج في الناس مع البشرة الداكنة.
3- في اشخاص مع جلد برنزي و الداكن،بسبب نشاط الاكثر الاصباغ الجلد، وينبغي أن يكون الطبيب له عناية لمنع إنشاء تأثيرات قوية وسيئة على لون البشرة .
4- نتائج علاج الشعر الزائد بالليزر إذا كان كل المعلمات الضرورية مثل الطاقة ومدة النبضة ،يختاربشكل صحيح من قبل الطبيب المعالج، بعد كل دورة يجب القضاء علي ما بين 25 إلى 20٪ من الشعر غير المرغوب فيه.
5- المسافة بين دورتي العلاج بالليزر هو 6 أسابيع على الأقل
6- عدد العلاج بالليزر مختلف عن الجميع، ولكن في المتوسط 4-6 جلسات ضرورية.

7-بعد أداء أي جلسة العلاج بالليزر لإزالة الشعر قد تحدث أعراض مثل احمرار، التهاب، خفيفة أو معتدلة ولكن عابرة،و تزول بعد ساعات قليلة ولن يجب تبقي أي أعراض غير طبيعية على الجلد.
8- في الفترات الفاصلة بين علاج الليزريجب لا تستخدم عوامل التي تسبب إزالة جذور الشعر (ملاقط، الفقرة، والشمع و جهاز ازالة الشمع) وإذا لزم الأمر،احسن تحلق الشعر.
9- بعد العلاج بالليزر ،لرفع الاسرع لمضاعفات الفوق ننصح بوضع كمادات الثلج علي محل العلاج.و في حال مشاهده أي حالة غير طبيعية أو بثور، دون أي تلاعب به تراجعوا الطبيب علي الفور.
10- إذا كان علاج بالليزر في الوجه ،يلزم استخدام واقية من الشمس القوي ي لمنع حدوث مضاعفات مثل اسمرار المنطقة المعالجة .
11- اشخاص الذين يعانون من أمراض دفينة مثل كيسات المبيض واضطرابات هرمونية لازم يتعاطو العلاج بالادوية،بالإضافة إلى الليزر.
12- إذا لديك تاريخ الهربس أو تعاطي الادوية خاصة،قبل الليزر ابلغ الطبيب.