عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

CO2 الفركشنال

CO2 الفركشنال

اللیزر فرکشنال أسلوب حدیث لإعادة شباب البشرة و لتحفیز الکولاجین الذي یسبب ازدیاد القوة و شد الجلد و یزیل تجاعید البشرة.

باستخدام هذا الأسلوب یمکن تحسين الندب  الجروح المختلفة. یلحظ أکثر استعمال لهذا اللیزر لعلاج آثار الباقیة من الحب الشباب و القروح و جراحات الجلد الأخری.

عدد الجلسات و الفواصل الجراحیة یتراوح بین 1 إلی 4 جلسات بالنسبة إلی نوع الإصابة و لون الجلد و عمر المریضة و بالفواصل علي الاقل يكون شهراً واحداً.

هناك اسلوب حديث بإسم ليزر الفركشنال لإزالة ندب بثورات الشباب و التجاعيد التي تظهر علي مرور الزمن و البقع الداكنة للبشرة التي تؤثر علي جمال وجهكم. في هذا الأسلوب الذي أستخدم من عام 2003 في هذا المجال، ينشئ ضوء الليزر الفتحات الصغيرة الصغيرة جداً في الطبقات المختلفة للبشرة مع العمق و القطر القابل بالتعديل كاملاً و يبقي أعمدة مجهرية من الطبقات بدون التغيير. خلايا هذه الأعمدة بدون التغيير التي تسمى مناطق التحسين المجهرية تسرع عملية شفاء الجرح مع تكاثر الخلايا إلى حولها و تشكيل حاجز خلوي.
يمكن إزالة ندوب بثورات الشباب و الندوب الناجمة عن مختلف الصدمات و الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس و تقليص المسام في الجلد و التجاعيد حول العيون و الظلام حول العينين و النمش و الاسترخاء و الترهل الجلد على الوجه والرقبة، مع ليزر الفركشنال الذي يمكن إستخدامه علي الأنواع المختلفة من الجلد.

اثرات ليزر الفركشنال لتجديد الجلد

لليزر الفركشنال نوعين من الآثار علي الجلد : آثار السطحي و العميق
آثار السطحي هذه الليزر يتعلق بتجديد خلايا البشرة و يسبب بتفتيح الأكثرالبشرة و يوحد لون البشرة . النمش و بقع السطحية الجلد اما ينخفض اثره و اما يزول . مسام الجلد كذلك بعد الليزر الفركشنال يغلق اكثر . و يمكن رؤية هذه الآثار أسابيع قليلة بعد الليزر .
آثار العميق الليزر مرتبطة بالتغييرات الكولاجين الجلد . تشمل هذا الآثار ازالة التجاعيد ، و تشديد الجلد . كذلك يتحسن اتساق و تشكيل الجلد بعد الليزر الفركشنال . بسبب تأثير الليزر الفركشنال على تجديد كولاجين الجلد ،انجاز هذا الليزر في الناس الذين ليس لديهم تجاعيد والترهل الجلد ، يسبب بتاخيرعملية شيخوخة الجلد و في الحقيقة علاج بالليزرفركشنال في هؤلاء المرضى يلعب دور منع الشيخوخة . و يشاهد تأثير الليزر بضعة أشهر بعد انجاز الليزر .

ميزة الليزر الفركشنال

هذه الأجهزة المتقدمة دون خلق اي جروح علي سطح الجلد يدمر خطوط الجلد ، يسبب بتحسين اتساق نسيج الجلد ، و يعيد بناء ألياف الكولاجين تحت الجلد من جديد . ميزة أخرى لهذا الجهاز ان النتيجة الحاصلة منها يبقي لمدى الطويل . من ناحية أخرى، عمل مع هذا الجهازتريد دقة عالية . و كمية الخطأ الناتج عن الإهمال قليل جدا .
بعد الليزر الفركشنال لا يحتاج المرضى لاسترخاء و الرعاية . عنايتا الي ان الليزر الفركشنال يؤثر فقط علي جزء من الجلد بشكل العمود الحراري ، يؤدي أقل أضرارا الي الجلد ، لهذا السبب أولا الشفاء والتعافي ، بعد الليزر يكون بشكل أسرع . الثانية ، مضاعفات مبكرة بعد الليزرات السابق مثل الأحمرار و تسبب تورم و ادم أقل ، لهذا السبب، يمكن للمرء أن يعود بسرعة الي شغله .

تقنية العمل مع الليزر الفركشنال (فراكسل) :

لتحقيق أفضل النتائج ، يحتاج 3 -6 جلسة علاج مع فواصل 3 – 6 اسبوع .في كل جلسة علاج ، حوالي 20٪ من المساحة العلاجي يقع تحت تأثير الليزر و تبقي 80% صحية . لهذا السبب ، لا يسبب أي جروح واضحة علي الجلد . في جلسات القادمة ، المناطق المتبقية من الجلسة السابقة تقع تحت الليزر . النتائج الليزر يحقق تدريجيا . و لا يمكن ابد حكم على فعالية الجهاز بناء علي نتائج الجلسة الأولي . ميزة أخرى لليزر الفركشنال انها ليست مؤلمة . و يمكن مع كريم مخدر يمكن انجاز الليزر . محل انجاز الليزر لا يحتاج الي التضميد و لفترة قصيرة يصبح أحمر . و دون الحاجة إلى الادوية ، يزول تلقائيا و في وقت قصير . جهاز ليزر فركشنال ، و يعرف بالليزر فركشنال ثاني أكسيد الكربون ، جهاز الذي بالإضافة إلى تحسين الجيد الندبات و وندبات الجلد يؤثر ايضا بشكل ملحوظ علي علاج شيخوخة الجلد و لا سيما، ترهل الجلد و التجاعيد حول العينين وحول الفم .

تطبيقات العلاج الليزر الفركشنال

– تقليل وإزالة الخطوط والتجاعيد
– حد من البقع ، حب الشباب والندبات
– إصلاح أضرار أشعة الشمس على جلد الوجه و العنق و الكتفين واليدين
– الحد من تصبغ العميق وعالية جدا الصباغ الأغمق أو بقع بنية على الجلد
– تحسين الاحسن لتجاعيد ، الندوب الجراحية ، المسام ، الآفات الوعائية
– علاج ندبات حب الشباب ، الحروق والجراحة
– علاج شيخوخة الجلد والتصبغات
– توضيح تلف الجلد الناجم عن الضوء
– الحد من Fine line و التجاعيد وترهل علاج الجلد
– إغلاق الثقوب ومسام الجلد
– علاج الكامل ندبة حب الشباب علي الوجه و الجسم
– علاج جميع علامات التمدد

عنايات بعد علاج بالليزر الفركشنال

عدم التلاعب و عدم سحب الجروح و استخدام المتواصل الكريم إصلاح بعد ازالة الجروح .
استخدام الدائمة و دقيقة من واقية الشمس ، و تجنب من الإفراط في التعرض لأشعة الشمس ، اسمرار البشرة أو حروق الشمس .
تجنب من التعرض لفترة طويلة أمام الشاشة الحاسوب ، بعد ازالة الجروح .
نكتة : اخبر طبيبك إذا كنت مهتما لإنهاء فترة الانتعاش و العودة إلى العمل بشكل أسرع ، ويمكن القيام بهذا بسهولة و لكن يزداد عدد العلاجات .

نكات هامة

1-استخدم التعليمات المقدمة من قبل الطبيب بدقة ، حتي مع الخفض الآثار الجانبية المحتملة ، النتائج تكون احسن .
2-الاستخدام المنتظم الكريم الإصلاح حتي ازالة الجروح ، يؤدي إلى انخفاض فترة الراحة و تحسين الحصول علي النتائج المراد .
3-إذا كان لديك تاريخ من الهربس ، يجب أن تاخذ قرص الأسيكلوفير قبل 24 ساعة من بدء الليزر . في حال عدم استعمال الادوية ، و رجوع الهربس علي الجرح الناتج عن الليزر ، يزيد كثيرا خطر التعرض لمشاكل الجلد .
4-قبل الليزر تجنب تسمير البشرة و التعرض المفرط لأشعة الشمس .
5-إذا بعد الليزر ، اصبت بافرازات في المنطقة المعالجة، وتورم أو ألم ، راجع طبيبك فورا من أجل البدء باخذ المضادات الحيوية المناسبة .
6-يسمح الاستحمام 24 ساعة بعد الليزر ، ولكن تجنب رش الماء مباشرة على محل الليزر ، كذلك اجتنب من سحب الألياف علي المناطق االمعالجة حتي بقاء الجروح .
7-بعد ازالة الجروح استخدام حجم المناسب الواقية من الشمس كل 2 ساعة ضروري حتى في المنزل.
8-في حالة عدم وجود الرعاية الكافية من الجلد بعد الليزر ، يزداد خطر حدوث مضاعفات مثل الندب ، زيادة أو نقصان الصباغ (لون)الجلد ، العدوى في محل العلاج ، والنتائج العلاج تكون في خطر.
9-الأطباء في بعض الحالات بعد 2 أسابيع من انجاز الليزر ، تبدأ بوصف هيدروکينون أو تريتينوين الموضعية لتحقيق النتائج الأفضل.
10-إذا كنت تاخذ اكوتان (يسوتريتينوين عن طريق الفم) ، يجب التأخير انجاز الليزر بضعة أشهر .

هل العلاج بالليزر فركشنال مؤلمة؟

معظم المرضى يتسامحون مع العلاج بالليزر فركشنال ولكن الحرقة و الحكة الناجمة عن الليزر يمكن أن تكون غيرمريحة لبعض المرضى إلى حد ما. فلذلك نحاول أن نقلل إحساس بالحرقة و الحكة للمريض بتدليك كريمات المخدر الموضعي و إستخدام أجهزة التبريد. مدة جلسات العلاج يمكن أن تستغرق العشرين إلى أربعين دقيقة إعتماداً على سعة المنطقة.

متي تحدث أثرات الليزر فركشنال الشفائية؟

تبدو بشرة المريض أكثر إشراقاً و أكثر وضوحاً من الماضي، أسبوعين بعد دورة العلاج الأولى. فلذلك في كل جلسة نقرب إلى النتيجة المقبولة مع الحماية الجلد الجيدة من الآثار الضارة للشمس. معدل إنتعاش ندبات بثورات الشباب و الندبات أتروفيك بعد 4 جلسات حوالي 60%. التأثير المطلوب لعلاج تجاعيد و ترهل و إسترخاء الجلد علي الوجه و العنق، يبدو 3 ألى 4 أشهر بعد بداية العلاج أو بعد جلسة العلاج الثالثة و سببه تأخير إنتاج الكولاجين والإيلاستين من قبل الخلايا الليفية. مع ذلك، يمكن أن نقول أن للنتيجة المرجوة إستقرار عالي و تجلب رضي المرضي لمدة السنتين. يمكن إزدياد تأثير الليزر فركشنال علي الجلد مع إضافة أسلوب العلاج راديوفركوئنسي به.

هل يمكن للمريض أن يستخدم الأدوية الخاصة بالبثورات أو التجاعيد الجلدية خلال العلاج بهذا الليزر؟

يمكن للمريض أن يستخدم كل الكريمات و المستحضرات و الأدوية التي يستخدمها سابقاً، أسبوعاً بعد العلاج بالليزر فركشنال.

هل يمكن إستخدام الليزر فركشنال لإزالة التجاعيد و ظلام حول العينين؟

ليس هذا الليزر مناسباً لإزالة إنتفاخ الجفون أو تدلي الجفن العلوي، ولكن يمكن إستخدامه لإصلاح النفخة الطفيف و إزالة سواد و تجاعيد الجفن السفلى و نتائجه مدهشة جداً.

هل الليزر فركشنال مناسباً لإزالة تجاعيد الجبين و خطوطه؟

ليس الليزر فركشنال مناسباً لإزالة تجاعيد و خطوط الجبين لأن السبب الرئيسي لأجاد هذه التجاعيد إنقباض العضلات تحت الجلد. هذه التجاعيد و الخطوط التي تبدو أكثر تحديدا مع حركة عضلات الجبين، يمكن إمحاءها مع حقن البوتوكس.

هل يمكن إستخدام هذا الليزر لإزالة البقعات أو إمحاء النمش؟

هذا الليزر ليس مناسباً لإزالة البقعات و ليس له تأثيراً كبيراً في هذا المجال. ولكن طريق علاجي مهم مناسب جداً في علاج و تطهير الجلد و البشرة من النمش و تقليص المسام في الجلد.

هل يمكن التكرار المجدد للجلسات العلاج بهذا الليزر، لرفع و إزالة الندوب العميقة؟

يمكن تكرار دورة علاج واحدة فقط بعد إتمام الدورة الأولى لتحصيل النتيجة الافضل لرفع الندوب العميقة. ولكن يجب أن يكون الفاصل الزمني بين الدورتين 6 ألى 12 أشهر أو انجز العلاج بالليزر مرة واحدة أي 3 ألى 4 أشهر.

هل لليزر فركشنال آثار جانبية؟

إستخدام الليزر فركشنال للأشخاص الذين لهم بشرة داكنة، يمكن أن يؤدي إلى الجلد الداكنة أكثر من قبل. فلذلك للبعد عن هذا الإحتمال، يهيأ جلد المريض للعلاج بالليزر بعد فحصه. إن كان للشخص سابقة للإبتلاء بالهربس و أيضاً للتجنب عن الأمراض البكتيرية و للحفاظ على الظروف الصحية، يجب إستخدام الأدوية الوقائية من الأمراض الفيروسية. إذا تعتبر لآفة الشخص الجلدية، عمقاً كبيراً من الليزر، يجب إستخدام المضادات الحيوية ومضادات للفيروسات.

إلى أي نصائح يجب أن يلتفت المريض بعد العلاج؟

بعد أي جلسة العلاج، يستطيع المريض أن يقوم بأنشطته اليومية. ولكن ستبقي حمرة و تضخم المنطقة التي قد تهدف بالليزر لمدة أسبوعين. يمكن أن يشعر المريض بالحرقة بضعة الساعات أو الايام بعد الجلسة العلاج. يمكن للمريض أن يستخدم الهلامات أو المستحضرات الخاصة بالحرق أو يغطي حمرة جلده بالمستحضرات التجميل. يزال التقشر في المنطقة المستهدفة بالليزر بعد إلى 4-7 أيام. في هذه الفترة يجب على المريض أن يستخدم الكريمات الواقية من الشمس مع SPF العالي للحد من الآثار الضارة للشمس.
للحصول على النتائج الأفضل في هذا الطريق العلاجي كافٍ أن تراجع 3 إلى 5 جلسات العلاج، مرة واحدة في أي شهر. النتائج المرجوة تبدو عادتاً 2 إلى 3 أشهر بعد جلسات العلاج.