عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

ليزر ليبوليز

ليزر ليبوليز

ما هو الليزر الليبوليز وكيف يعمل؟

هذا النظام اليزر الذي وافق عليه في 13 اكتبر 2006 ، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، طريقة التي فيها تستخدم من ضوء الألياف الليزر الي داخل الأنسجة ، لمعالجة السمنة . في اثر اشعاع شعاع الليزر ، الدهون يصبح بشكل النصف السائل ، والتي يمكن جذبها بسهولة من قبل الجسم ، او يخرج من الجسم . الليزر الليبوليز يتم انجازها تحت التخدير الموضعي ، و يطول كل جلسة منها 1 – 3 ساعات . بدایة تذوب دهون الجسم بعد أن استخدم الطبیب/ة الأخصائي هذا الجهاز ثم تسحب. و هذا الأمر یتسبب في أن لا ترجع الدهون و یساعد علی شد الجلد المصاب بالترهل.
هذه الطريقة الفريدة ، من الليزرDiode يكون بشكل النبضات التي يتم تطبيقها داخل الأنسجة ، يعني ينشأ علي الجلد فتحات 1 – 2 ملم ، وتحت التخدير الموضعي يتم إدخال الألياف الضوئية صغيرة تحت الجلد . من خلال استخدام الليزر الليبوليز الطبقة السطحية و تحت الجلد لا يحتاج اطلاقا ، الي شفط الدهون الخشونة وبالنتيجة يبقي ناعم و موحدة . و بالإضافة إلى ذلك، على عكس شفط الدهون الجلد ، يقوم الجلد و يجمع . هذا الأسلوب في السمنة خفيفة و المتوسطة يكون كافيا و ليس هناك حاجة لشفط . و لكن في السمنة المفرطة ، بينما في الطبقة السطحية يستخدم فقط ليزر و في الطبقة العميقة ، بالإضافة إلى الليزر ، يحتاج أيضا الي اخلاء الدهون .

ما هي المرحلة الرئيسية لانجاز الليزر ؟

أولا، تحت ظروف معقمة موقع المراد به يخدر تماما ، (التخدير الموضعي) و بعد ينشأ علي الجلد ثقوب صغيرة 1 – 2 ملم ، و الألياف الضوئية رقيقة جدا ، يدخل في الأنسجة الدهنية التحت الجلد ، و يضيء الطاقة معينة من الليزر الي الدهون ، الذي يسبب بتدمير الخلايا الدهنية . في حال ان الدهون يكون أقل من 500 مل ، لا يلزم اي إجراءات أخرى ، والدهون المدمرة ، يتم جذبها من قبل اللمفاوية ، ولكن إذا كان الدهون أكثر من 500 مل ، الدهون السائلة ، يتم ازالتها عن طريق الشفط الخفيفة . يستغرق هذا العمل حوالي ساعتين ، بعد فترة وجيزة يتم خروج الشخص . أكثر المواقع المناسبة لليزر الليبوليزفي الجسم هي : الذراعين ،الذقن والخلف والجانب والبطن والفخذين .

مزايا الليزر الليبوليز بالنسبة الي الشفط الدهون

-الليزر الليبوليز دقيق جدا مع التلاعب أقل ، و يرافقه الم و التورم اقل بالنسبة الي الليبوساكشن

-بسبب حساسية العمل مع الليزر نتايج التجميل مثالي جدا ، و لا يوجد خشونةعلى عكس شفط الدهون التقليدية

-اشعاع الليزر تحت الجلد، يسبب بتحفيز و انتاج الكولاجين ، و في نفس الوقت شد الجلد

-اشعاع الليزر على الطبقة السطحية ، يسبب بازالة التهاب النسيج الخلوي

-من جهة المقدار وكمية الإزالة الدهون ، و في اشخاص المناسب ، لا تفرق مع شفط الدهون ولكن النتائج من جهة الجودة والجمال أفضل بكثيرو مضاعفاتها قليلة جدا

-الليزر الليبوليز طريقة جديدة لإزالة الدهون الموضعية ، و تستخدم هذه التكنولوجيا في ايطاليا، انجلترا، اليابان، البرازيل، السويد و في 2 سنوات الاخير في إيران.

هل الشفط والليزر منافسين ؟

في التجمعات المحلية الصغيرة ، حجم أنسجة الدهون مع أقل من GR500 ، يمكن استخدام الليزر الليبوليز اوشفط الدهون ، و لكن في كميات أكبر منGR500 ، يجب تكرار العمل في جلسات المتعددة أو يجب ان يكون مع شفط الدهون . ميزة أخرى لليبوليز التي يمكن الاشارة اليه، الموجات الكهربائية ، أو بالموجات فوق الصوتية (اولتراسونيك) او الليزر، مع الزيادة في الكولاجين الجلد و تحسين تدفق الليمفاوية ، تدفق الدم و الحد من التضخم و تحسن السيلوليت .

كيف فترة النقاهة؟

عادة بعد وقت قصير ، (1 -4 ) ساعات يخرج الشخص من العيادة ( العيادات الخارجية و دون حاجة للمبيت في المستشفي) ، و يوصي 1 إلى 3 أيام من الراحة في المنزل . لأنه بعد القضاء على آثار أدوية التخدير، هناك ألم خفيف يمكن تحمله مثل ، ألم العضلات و الشخص سوف تكون أكثر راحة في المنزل . تقريبا حتي 2-3 أسابيع محل العملية لها تورم وسوف يزول من تلقاء نفسه . و ارتداء المشد ضروري.

متي يتم تحديد النتيجة النهائية ؟

تقريبا في الوقت نفسه، والأسبوع الأول النتائج الأولية من الواضح ، يتم تخفيض من حجم الدهون الموضعية بوضوح. ولكن مشاهدة النتيجة النهائية يلزم 3-12 أسابيع.

الأشخاص الذين يعانون من السمنة ینقسم إلى ثلاث فئات :

-الناس الذين لديهم السمنة الموضعية فقط ، وعموما لا يعانون من السمنة ، في هذه الحالة الليزر مثالي و كافية بالنسبة لهم .
– الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموحدة ، هذه الأشخاص يجب أن يتبعون الأساليب النظام الغذايي ،او يستخدمون جراحة ضبط الجهاز الهضمي .
– اشخاص مع السمنة المتوسطة ، لكن واحد أو اثنين من مناطق الجسم لديه عدم تطابق الاكثر.