عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

زرع الشعر

زرع الشعر

هو یعني انتقال بصیلات الشعر من الشخص من ناحیة إلی ناحیة أخری.
یتم زرع الشعر عن عدة طرق بالنسبة إلی کل شخص و الأکثر شیوعا لزراعة الشعر هي: طریقتي FUT و FIT أو استخدام الأسلوبین معا و أسلوب PRP (بی آر بی ).

  • في طریقة FUT تؤخذ شریحة من خلف الرأس یبلغ طولها 25 سانتي متر و عرضها 1/5 إلی 2 سانتي متر.
    تؤخذ الجلد مع البصیلات ثم تبدأ مرحلة الإعداد. و بعد ذلک یتم الخیاط بالخیط المخصوص للشریط.
  • في طریقة FIT  تؤخذ بصیلات الشعر بواسطة أدوات خاصة واحدة فواحدة. و في هذا الأسلوب لا تستخدم الجراحة و الخیط.
  • في الطریق المرکب تستعمل کلتا الطریقتین FIT و FUT حسب مواصفات جسم المریض/ة.
  • علی طریقة PRP ( بي آر بي ) تؤخذ الخلایا البنیویة من دم المریض/ة و تستخدم في جهاز خاص.

 

عدد الدورات المطلوبة لزراعة الشعر في الرجال

عدد دورات زراعة الشعر الطبيعي في كل شخص يعتمد علي اسباب مختلفة. سيكون من الضروري دورة حتي دورتين زراعة الشعر عادتا معتمدا علي مدي الصلع و شدته في منطقة المتلقية و كثافة الشعر في المنطقة المانحة. مدة انجاز دورات زراعة الشعر بضعة ايام في FIT و ستة أشهر في FUT.
الحد الأقصى لعدد الطعوم اللتي تزرع في جلسة واحدة عادتا 1500 حتي 4000 غرافت تقريبا اللذي ستنمو 4000 حتي 12000 شعرة منها تقريبا.

جلسةً

جلسة واحدة

الجلسة التركيبية

جلسة تركبية

الجلسة التركيبية

جلسة تركيبية

الجلسة التركيبية

جلسة تركيبية

الجلستين

جلستين

 

مضاعفات عملية زراعة الشعر الطبيعي:

تعد زراعة الشعر الطبيعي من العمليات الجراحية الآمنة. لا يتواجه المرضي مضاعفات غير سارة بعد العملية اليوم بعد تقدم التقنيات الطبية.
نادرة الالتهاب جدا في المنطقة المانحة و المنطقة المتلقية ايضا. ليس مؤلم منطقة زرع الطعوم عادتا. من الممكن حدوث التهاب قليل في منطقة الزراعة اللذي يزيل بمساعدة كماد الحار.
يمكن أن يوجد الشعور بسحب الجلد يوم حتي يومين في منطقة المانحة وراء الرأس اللذي سيزيل باستخدام المدئات العادية بسهولة. يشعر معظم المرضي التنميل والتخدير في المنطقة المانحة وراء الرأس بعد العملية عادتا اللذي سيزيل خلال بضعة أشهر تدريجيا. الندب في منطقة المانحة ضيقة جدا و يختفي بواسطة شعر المريض بسهولة.

اسلوب غير الجراحية FIT أو FUE في زراعة الشعر

في اسلوب FIT اللذي معروف باسلوب دون القطع و دون الخيط، تؤخذ البصيلات بواسطة قلم خاص مباشرة من الجزء الخلفي من الراس واحدا تلو الآخر و تزرع في المنطقة المتلقية. اختلاف FIT وFUT في طريقة ازالة الشعر من جانبي الرأس و الا سواء طريقة استعادة الشعر و زراعته في كل اسلوبين. فمن الضروري قص الشعر قبل FIT تماما.
بعد التخدير الموضعي بواسطة استوانية صغيرة قطرها 1 ملم اللتي يسمي اللكمة يخرج الشعر من الجزء الخلفي من الراس علي وجه الغرافت المنفصل واحدا تلو الآخر و يزرع في المناطق المتناثرة.

 

ما هو المرشحون الصالحون لFIT؟

إذ ما كان للشخص رغبة لشق الجراحية و الخيط.2- إذ ما كانت امكانية ازالة الشريط بسبب صلابة فروة الراس.3- إذ كان قد انجز المريض FUT قبل يوم و راجع بعد يوم للعملية المركب.4- هم اللذين يحتاجون مستو صغير لزراعة الشعر.

مزايا FIT:

من مزايا هذا الاسلوب هو عدم استخدام شق الجراحية، الخياطة و سحب الخياطة فيه و لايبقي خط الخيط وراء الراس.

عيوب FIT:

ازالة عدة كثيرة من شعر وراء الراس ستسبب تناثر تلك المنطقة.
تتضرر مئة قليلة من الشعر جذره حين الخروج من تحت الجلد بواسطة ضغط اللكمة و لاتنمو بعد الزراعة .

زراعة شعر الجسم الي الرأس BHT:

يخرج الشعر في هذا الاسلوب من مناطق الجسم مشعرة( تحت الإبط، الصدرو …) علي وجه الطعوم المنفصلة و يزرع في مناطق المتناثرة للراس. لايستجيب هذا الاسلوب ابدا رغم أن يبدو رائعا. لأن لن ينمو اكثر من 50 بالمئة من الشعر المزروع ابدا. قد يفقد بقية الشعر كيفيته تدريجيا و سيصبح ناعما. ليس شعر الجسم بديلا مناسبا لشعر الراس ابدا.

زراعة الشعر الصناعي:

قد احسنت كيفية الشعر الصناعي اليوم الي حد من الصعب تمييز الشعر الصناعي من الشعر الطبيعي. العيب الاساسي لهذا الشعر هو قلعهم من فروة الراس عفويا خلال 3- 36 شهر تدريجيا حيثما من الضروري اعادة العمليات الجراحية الإضافية علي الشخص. قد بليت زراعة الشعر الصناعي في مراكز مرموقة في العالم بسبب مضاعفاتها المختلفة منها التهاب فروة الرأس. منها مضاعفات زراعة الشعر الصناعي بإمكانها اعطاء المظهر السوء للشعر بواسطة التهاب فروة الراس في منطقة الزراعة.

المرشحون الصالحون لعملية زراعة الشعر الطبيعي:

تكون عملية زراعة الشعر الطبيعي الطريق الواحد في علاج فقدان الشعر و الصلع نجاحا و دائميا. مناسب هذه العملية لكل رجل أو امرأة اللتي لديه تساقط الشعر و يعاني من فقدان الشعر و الصلع الدائمي بغض النظر عن الإستثناءات. مثلا:
الرجال مع فقدان الشعر الذكوري
النساء مع فقدان الشعر الأنثوي
الرجال و النساء اللذين يريدون تغيير شكل خط نمو الشعر في مقدم الرأس و مكانه.
الأمراض الجلدية و الصدمات اللتي تؤدي الي ازالة الشعر دائميا.
إن اللذين ليس لديهم الحواجب الرموش اللحية و الشارب أو يريدون كثافتهم.

العمر المناسب لزراعة الشعر الطبيعي:

إن المرضي بإمكانهم طلب زراعة الشعر بعد 20 سنة كلما يريدون لأن تساقط الشعر ظاهرة تدريجية و جارية. الدورة الاولي لزراعة الشعر تنجزغالبا حينما لم يصلع المريض تماما لذلك سينشيء الشعر المزروع مظهر اكثر كثافة بجانب الشعر الموجود. ينصح ببداية العلاج بالدواء في الزيارة اخصائي الجلد و شعر الاولي ايضا. العلاج بالدواء يسبب تقليل شدة تساقط الشعر أو الوقاية عنه تماما.