عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

زرع الحواجب

زرع الحواجب

یمکن أن یخضع لهذه العملیة الأشخاص الذین لا یملکون الحواجب أو یعانون من قلة کثافة الشعر.

الطرق التي تتم فیها زراعة الحواجب هي من أول الطرق التي تتم فیها زراعة الشعر.

أفضل البصیلات للنقل هي البصیلات المتواجدة في المنطقة الخلفیة للرأس و الذین یملکون الشعر الحریري هم أفضل اختیار لزرع الحواجب.
ترمیم الحواجب هو طریقة مثالیة لجبر تساقط الشعر الذي حدث إثر بشکل غیر المناسب أو حدوث جراحة في منطقة الحاجب أو العوامل الوراثیة.

ترميم الحواجب طريقة مؤثرة لاستبدال الحاجب أو ترميم اجزاء صغيرة من الشعر الزائل الذي تشاهد الآثار الناتجة عن الجروح أو المسائل الوراثية في الاشخاص بسبب إزالة شعر الحواجب زيادة عن الحد. تستخدم اساليب مثل اساليب زراعة الشعر لترميم الحواجب التي يزرع فيها بعض شعر فوق الأذن في الحاجب و تحتاج الي 4 حتي 7 ساعات من الوقت فقط.

اسباب و ظروف انجاز زراعة الحواجب الاكثر شيوعا

( باستثناء العمر و نمط الحواجب المتناثرة وراثيا)
– تشذيب الحاجب زيادة عن الحد
– العلاج مع العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي
– مكان الجرح أو الاصابة الجلدية( مثلا الثقب، الحروق أو الوشم)
– اقلاع شعر الحواجب( سلوك تحرش النفس الذي يشمل علي سحب الشعر و نتفه)
– المرض

اسلوب انجاز العملية

تتم عملية استعداد المنطقة المانحة إثناء جراحة زراعة شعر الحواجب . المنطقة المانحة لزراعة الحواجب خلف الأذن بالضبط. يؤخذ الشعر من المنطقة المنطقة مع التحذير. يؤخذ بصيلة واحدة في كل مرة ثم تنتقل إلي منطقة الزرع.
تزرع كل بصيلة باستخدام إبرة الزرع خلال الجراحة حتي يتضمن أن تبقي الطعوم الصغيرة حاصلة عن المنطقة المانحة ثابتة في حواجبك جيدة. إضافة علي هذا ينقسم الشعر خلال ازالة شعر الزرع من المنطقة المانحة الي وحدات البصيلة المنفصلة و يجب أن ينفصل كل جلد، دهني أو الجلد الإضافي.
يحتاج هذا الاسلوب العلاجي الي نحو 4 حتي 7 ساعات من الوقت و ينجز تماما تحت التخدير الموضعي. يتم زرع 200 حتي 400 طعم عادتا الي كل حواجب في هذه الجلسة العلاجية. بعد زرع هذا الشعر يشاهد اثرهم علي مظهر الشخص. مثل حالة يزرع الشعر علي الراس، يتساقط معظم الشعر المزروع في الحواجب خلال فترة من تيلوغن ثم يبدأ نموه بعد مضي نحو 3 حتي 4 أشهر . النتائج النهائية عن زرع الحواجب قابلة للرؤية حتي 50 الي 60 بالمئة بعد 6 أشهر و تظهر نتائج هذا العلاج تماما عادتا خلال 9 حتي 12 شهرا.

المضاعفات الجانبية

عملية زرع الحواجب عملية مقيدة لذلك قليلة مضاعفاتها الجانبية جدا. مؤلم حقن مادة التخدير في هذه الحالة تقريبا لأن منطقة حول العيون حساسة جدا. علي أي حال لن يشعر المريض شيئا بعد تأثير مواد التخدير. تختفي آثار ناتجة عن المرض فورا و يمكن اختفاء هذه الآثار مع تجميل الوجه بسيطة.
ورم حول العيون سريع الزوال تقريبا و يزيل عادتا بعد مضي ليلة واحدة من العملية الجراحية فورا. يمكن أن تصاب منطقة الحاجب بالكدمة و الالتهاب أو الورم بعد عملية زرع الحواجب لكن هناك امكانية رؤية اخر المضاعفات الجانبية المقيدة حول هذه العملية الجراحية. مثلا يمكن أن يشعر المريض بالألم في هذه المنطقة التي تبقي هذه الحكة ليوم حتي يومين.

الانتعاش

النتائج الحاصلة عن زراعة الحواجب الكاملة أو الجزئية دائمية، اما لمشاهدة النتائج الكاملة ناتجة عن العلاج تكون الحاجة الي الزمن.إن التغير في مظهر الحاجب و كثافتها قابلة للرؤية للمريض بعد العملية الجراحية، لكن يتساقط معظم الشعر المزروع خلال اسبوعين. هذه الظروف عادية و هناك الحاجة الي القلق حولها. هذا التساقط جزء من عملية الانتعاش بعد زرع الحواجب في الواقع و يبدأ نمو الشعر في مكان زرعها مرة اخري.

مشاهدة النتائج الكاملة حاصلة عن هذا العلاج تحتاج إلي 12 شهرا عادتا. يستمر الشعر المزروع نموه بمرور الزمن. لذلك يجب ترتيب الحواجب مرة واحدة في كل شهر . لازم انجاز هذه الحماية بصفة منتظمة حتي يحفظ مظهر الحواجب مطلوبا و ملائما.