عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

حقن الدهون

حقن الدهون

في هذه الطریقة تؤخذ الدهون من ناحیة للجسم ثم یتم حقنها في الجسم في نواحی أخری.

فالدهون هي أنواع من الفیلر لتکبیر الحجم الطبیعي في الجسم و الهدف من حقن الدهون إعادة الشباب الکامل للأشخاص و یستعمل في الحالات التالیة :
• تقلیل حجم اللیف الدهني، و ظهور تجاعید الشیخوخة في النواحي المختلفة نحو خطوط الابتسامة ، خط العبس و تجاعید أطراف العین. بواسطة حقن الدهون یوفر ملئ هذه النواحي.
• ملئ الخدود، و تحت العین.
• تکبیر الشفاه، و الخدود، و الذقن.
• تکبیر الورکین.
• تکبیر الثدیین و إعادة الصدر.
• تجديد جلد اليدين و الانخفاض الواضح الاوعية التحت الجلد.
• ملئ “إسکار” أو آثار العمیقة للندوب و الحروق.
• شد الوجه بالامتلاء و تکبیره ( علاج الارتخاء و الترهل.)
• إعادة الشباب إلی المنطقة التناسلیة للنساء.

الفوائد لحقن الدهون:

• تؤخذ الدهون من جسم المریض/ة و هو طبیعي و بدون مضاعفات و احتمالات للانصدام.
• یوجد مقدار معین منها لحقنها في المناطق المحددة و المحتاجة إلی الحقن.
• بهذه الطریقة یمکن أخذ الدهون من ناحیة مثل البطن ، الفخذین ، تحت البطن.
• بعض الاحیان تقاوم هذه الدهون أکثر من أي فیلر.
• بدون مضاعفات و مع سعر قلیل و قابله للتکرار.
• بعد انتهاء الحقن، تبدأ عملیة إیصال الدم إلی الدهون، ثم تلتصق الدهون بالجسم التصاق الجلد و تحول إلی جزء من اللیف لا یتجزأ ، بحیث لا تتحرک تحت الجلد.
الدهون هو حشو الطبيعي أو حجم الطبيعي و يستخدم كثيرا في الطب والجمال .

عيوب حقن الدهون:

-نتايج حقن الدهون يعتمد تماما علي تقنيات انجازه، إذا لم يكن الطبيب لديه ما يكفي من الخبرة، لا يكون النتائج دائم ، وبعد مرة أو مرتين سيتم القضاء عليه تماما.
– الشفاء عادة يكون 2 أسابيع و في هذا ألاسابيع، يكون التورم في المنطقة المحقونة.

كيف يتم حقن الدهون؟

في الاول يتم تطهير محل اخذ الدهون و تحت ظروف معقمة يتم تخدير موضعي،و مع استخدام المحاقن الخاصة التي متصلة في راسه كانولات المناسبة، يتم سحب الدهون من خلال شق صغير تحت الجلد بضغط منخفض، ويتم الغسل بواسطة المصل عدة مرات، حتي يفصل عنها الدم وغيرها من المواد ،
بعد يستخدم الطرد المركزي لفصل كامل ،المصل من الأنسجة الدهنية .يتم التطهير الموضع التي نريد الحقن فيها و يتم التخدير الموضعي ،و نربط الي راس المحنقة واحد سم مكعب كانولات الخاصة و يتم حقن الدهون في المنطقة المطلوبة.يتم العملية في العيادة.و يكون عادة مع تخدير الموضعي في حال حقن الدهون بكمية كبيرة.مدة العملية يكون بين 1-3 ساعات وهذا علي وسعة العملية و كمية الحقن الدهون.

عملية حقن الدهون

نصايح لبعد العملية:

اورام و الوجع يكون عاديا في مناطق التي اخذ منه الدهون و المناطق التي حقن الدهون،يكون الکدمات  تحت العين و يزول بعد كم يوم الي اسبوعين بعد العملية.لمنع التحرك الدهون احسن لا تمسوا محل الحقن في كم يوم الاول .اذا حقن الدهون في الوجه حتي كم يوم بعد العملية،وقت الاستراحة ضعوا الراس اعلي من الجسم لمنع التورم،و كذلك وقت الشغل لا تنحني راسك.لا يجب انجاز رياضة صعبة حتي اسبوع بعد العملية.يجب اخذ مضادات الاكسدة كم يوم بعد العملية.لتسكين الوجع يكفي اخذ استامينوفن،و مكادات البارد في ساعات الاولي بعد العملية يساعد علي انخفاض الاورام.

 

إلى متي يبقي الدهون؟

لا يمكن تعيين مدة بقاء الدهون في محل الحقن بشكل كامل ،في كل مرة من الحقن بعض من الخلايا الدهنية يعيشون و يبقون.يبقي الدهون اكثر ، في المناطق من الجسم التي لها حركة اقل كخدين و تحت العين و ظهر اليد و الثدي .و في مناطق من الجسم كشفايف و اطراف الفم التي دائما في التحرك يكون بقاء الدهون اقل.
يجذب الدهون الي الجسم بشكل تدريجي و مع هذا كمية جذب يكون متغير و لا يمكن حدسها.في كثير من المرضي ، 50% من االدهون يجذب في كم شهر الاولي. وبما أن جميع خلايا الدهون المحقونة لا يبقي على قيد الحياة، هناك ميل لحقن أكثر من اللازم ، حتي بعد بضعة أسابيع نحصل على أفضل النتائج النهائية. موخرا يتم حقن الدهون مع الصفائح الدموية المركزة PRP، لحياة طويلة. وبالإضافة إلى ذلك، حقن كثيرا في منطقة واحدة يسبب تعطل الدم في تلك المنطقة.و دهون المحقونة يصبح نخر و يفسد ، لذلك لا تصرون على أن الطبيب ان يحقن لكم في جلسة واحدة أكثر من ما هو يراه مناسبا. معظم المرضى الذين يحقن الدهون راضون عن النتائج. في كثير من المرضى، يمكن حقن الدهون تقلل إلى حد كبير من التجاعيد وشلل في الوجه. و هذا علي علم بان جذب الدهون متغير في الاشخاص و ليس من الممكن التنبؤ به. ولكن في كثير من المرضى يجذب ما لا يقل عن نصف من الدهون المحقونة خلال الأشهر القليلة الأولى. في جميع الحالات تقريبا كمية من الدهون المحقونة يبقي دائما، على الرغم من أن هذا الكمية يختلف من مريض لآخر. و قد يمكن القضاء نهائيا على التجاعيد و ترهل الجلد يحتاج الي حقن الثاني و في بعض الحالات حقن الثالث. أيضا موخرا لوحظ أنه إذا تم حقن الدهون في نفس الوقت مع حقن الدهون يتم CO2 ليزر Frkshnal ، ففي المنطقة المراد حقنها يكون نتائج التجديد الجلد اكثر بكثير.