عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

الميزوثيرابي

الميزوثيرابي

ما هو ميزوثيرابي؟

التعريف

الميزوثيرابي علاج غير الجراحي في مجال الطب التجميلي ، و في الواقع، استخدام جرعات منخفضة من الدواء مع تكرار الحقن، في المنطقة . الأدوية المستخدمة في الميزوثيرابي يشمل ادوية ، المثلية ، مقتطفات العشبية ، الفيتامينات ، المعادن والأحماض الأمينية .يتم إدخالها مباشرة في الأديم المتوسط (الطبقة الوسطى من الجلد ) ، هذا الطبقة من الجلد لها خصائص علاجية خاصة جدا . يمكن يستخدم ميزوثيرابي للقضاء على السيلوليت ، تسريع فقدان الوزن ، تجديد الجلد وعلاج السمنة المحلية . الميزوثيرابي إجراء غير مؤلم بدون حاجة الي التخدير ، ولا تتداخل مع الحياة اليومية المرضي ، هذا يعني أنه بعد انجازها، لا تحتاج للراحة في المنزل . و يمكنك القيام بأنشطة الخاصة بك تماما مثل أي يوم عادي . لأن قد أنشِئت الأنسجة الرخوة و العظام و العضلات و الغضاريف و الجلد كلها من الطبقة الوسطى من جسم الجنين تسمى “ميزودرم” أو الأديم المتوسط، فهذا الأسلوب يمكن أن يكون مفيداً في علاج أمراض هذه الأنسجة.

التاريخ

في عام 1952 الدكتور الفرنسي ميشل بيستور، حقن دواء بروكائين حول أذن مريضٍ صمٍ لاول مرة و هذا الامر أدى إلى تحسين سمعه.اصطلاح الميزوثيرابي إستخدام لاول مرة فی سنة 1958  . بعد ذلك أقدم كثير من الأطباء من فرنسا و الدول الأخرى إلى إستخدام هذا الأسلوب و تجربته في علاج الامراض المختلفة و حصلوا على نتائج مدهشة. عرف هذا التقنية إلى إيران عام 2005 و منذ هذا العام ينتبه الكثير من الأطباء و المرضي إلى هذا الأسلوب.

آلية عمل ميزوثيرابي

كما تعلمون ، جميع الأدوية عن طريق الفم أو الكريمات وحلول الموضعية ، يمتص بصعوبة من الجلد وكمية قليلة من المخدرات تصل إلى منطقة تحت الجلد . في تقنية الميزوثيرابي ادوية الضرورية لتجديد شباب الوجه ، يحقن مع جهاز مباشرة تحت الجلد ، وهذا ما يجعل يمتص الأدوية تماما في الطبقات المختلفة من الجلد ، و بالنتیجة هذا العلاج لا يقارن مع الأدوية عن طريق الفم أو الموضعية و أكثر فعالية بكثير . معظم الأدوية المستخدمة في علاج مع الميزوثيرابي يكون من الفيتامينات والمعادن .

الميزوثيرابي

الطريقة

الميزوثيرابي في الحقيقة هو نوع من التقنية الحقن الذي أسس لأغراض التالي:

1-علاج المحلي للأمراض المحلية للأنسجة المختلفة

2-الوصول المستقيم و السريع إلي النسج المطلوب

3-إستعمال المقادير القليلة من العقار جدا (حوالي 10/1 إلي 60/1 المقادير الغذائية) لعلاج الأمراض

4-الحقون المكررة و المختلفة (حوالي 100 إلي 200 الحقن في منطقة الوجه).

كيفية أثرأسلوب ميزوثيرابي علي الدهون المخزنة:

مع التحرير و كسر الخلايا حاوية الدسم تحت الجلد، تصيب هذه الخلايا بالإنكماش و التدمير و يدخل الدسم الموجود فيها إلي داخل الدم و الليمفاوية و يخرج من الجسم عبر الأمعاء و الكلي.

 كيفية تاثير أسلوب الميزوثيرابي علي تجاعيد الجلد:

بعد إزالة خلايا الدسم من طريق المذكور، تحسن المواد الأخري و الفيتامينات الموجودة في العقار الميزوثيرابي، قدرة الرجعي للجد و يحبط الصدمات المنشأة في الجلد التي خلقت بواسطة المواد المضرة (يسمي  الجذور الحرة) و يساعد إلي رجوع الشكل الطبيعي لجلد منطقة الوجه، الأجفان و العنق.

أسلوب تأثير الميزوثيرابي علي تساقط الشعر

مع حقن المباشر للعقارات و الفيتامينات الضرورية و الفعالة في علاج تساقط الشعر، يساعد إلي نمو الشعر و تحسين نقل الدم إلي الرأس و ينقل العقارات الفعالة في كسر النسيج الضام المتصلب في الأوسكارات و الجدرات إلي هذه المنطقة.

إضافة إلی “فیناستراید” تبلغ مواد أخری فروة الرأس بواسطة جهاز اسمه “غان” عبر المیزوثیرابي کالفیتامینات و المضادات للأکسیدان و… و هذا الجهاز یحقن الذرات الدقیقة بدون أن یؤلم المنطقة المراد معالجتها. فعلی هذا لا تنتشر المواد في الجسم و لا تترک آثارا جانبیة تخص الجنس.
تقنیة المیزوثیرابي تتیح الفرصة ل “فیناستراید” حتی توصل إلی الشعر دون أن یصاب المریض/ة بالآثار الجانبیة الناجمة عن الفیناستراید.

الفوائد:

1- هذا الطريق إقتصادي و مع  أسعار معقولة و تكاليف العلاج مع هذا الطريقة أقل جداً بالمقارنة مع العديد من الأساليب الحالية كالليزر.
2- هذا الأسلوب غير سامة و آثاره الجانبية منخفضة.
3- لايسبب تحفيز التفاعلات الدوائية العامة.
4- الأدوية المستخدمة في هذا الأسلوب ليس محتاجة إلى مرور عبر الجهاز الهضمي أو الكبد.
5- الوقت اللازم للعودة إلى الأنشطة اليومية بعد الميزوثيرابي قصير.
6- إستخدام الجهاز الخاصة بالميزوثيرابي، أسلوب غير مؤلم تقريباً و سريع و يمكن أن يعدل ميزانية التحقين إلى حد ميكرولتر و يوصل الدواء إلى ناحية العلاج في الفواصل الزمنية المساوية و ينجز أكثر من 100 تحقين في مرة واحدة.

 الحالة الطبية:

تخفيف آلام العضلات و الهيكل العظمي، علاج الأضرار الرياضية، امراض الجهاز العصبي، الأمراض الروماتيزمية، الأمراض المعدية، و الأمراض الجلدية المختلفة، أمراض الأوعية الدموية، تعزيز الجهاز المناعي و الاقلاع عن التدخين.

لإستخدامه في مجال الجلد و الجمال:

ترهل و إسترخاء الجلد، تجديد شباب البشرة، إزالة تجاعيد البشرة الحساسة، شد الوجه، إزالة الخطوط الناتجة عن الولادة أو تغيير الوزن علي الجسم، بعض الآفات المصطبغة، السيلوليت والسمنة المحلية، إزالة النسيج الضام الإضافي على ندبات الجروح و الحروق، أنواع تساقط الشعر و إزالة البثورات و منصات الدهون تحت الجفون.

استخدامات اخری فی میزوثیرابی :

• السواد حول العین
• اعاده شباب البشره
• رفع البقعات البشره
• ترطیب البشره
• رفع السلولیت

الظروف التي لا يوصى إستخدام الميزوثيرابي:

فترة الحمل، فترة الرضاعة، إستخدام الأدوية مضادة للتخثر، الآفات الجلدية غير معروفة أو الهرمس النشط، السرطانات، أمراض القلب والشرايين، مرض السكري غير المنضبط، مرض الكلية، بيزوريازيس أو الصدفية، تاريخ السكتة الدماغية بسبب وجود جلطات الدم في الدورة الدموية.

آثار الجانبية:

آثار الموضعي: التضخم، الحمرة، الحكة، الكدمات المؤقتة، الألم الخفيف و نادراً زيادة تصبغ الجلد أو العدوى في محل التحقين. يحاسب الميزوثيرابي أسلوباً بدون ألم و المريض يشعر بحرقة خفيف أو القرصة و يمكن إزالة هذه الحالات بإستخدام  الكريمات المخدرة الموضعية قبل العلاج.
آثار العمومي: هذا شاذ ولكن قد تشاهد في بعض الأحيان الحساسية و السبات و الغثيان و اضطراب ضربات القلب و الضعف.

الاحتياطات:

قبل العملية:

1- لا تستخدموا 3 أيام قبل العملية الأسبرين و الأدوية غير الستيرودية المضادة للالتهابات.
2- إذا الآفة الجلدية موجودة، يتم تأخير العلاج حتى الشفاء التام.
3- من الأفضل ألا تنجزوا بعمل التقشير (مكرودرم أبريشن).
4- بسبب احتقان الأوعية الدموية أثناء الدورة الشهرية، لا ينبغي القيام به في هذا الوقت.

بعد العملية:

1- في يوم الأول بعد العملية اجتنبوا الإستحمام.
2- تجنبوا حمامات الشمس والدباغة.
3- يجب التوقف عن التحليل الكهربائي وتقشير في وقت للعلاج.
4- إذا كان هناك ألم أو حرق، يمكنك تطبيق أكياس الثلج.