عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

الساكشن (الإمتصاص)

الساكشن (الإمتصاص)

هو أسلوب قدیم لإزالة الدهون عن طریق العملیة الجراحیة. له آثار جانبیة کثیرة ملحوظة و قابل للعودة.لیبوساکشن سحب الدهون الغیر المرغوب عن طریق جهاز مصاصة من خلال فتحات صغیرة و یتم بدون شق الجراحة
في هذا الطریق یسحب الدهون من مناطق غیر المرغوب فیه مثل البطن و الفخذین و الأرداف و الذراعین و الساقین و الرکبتین و الخدین و الرقبة.تم ابداع اسالیب جدیده علی مدی العقد الماضي و قد تحسنت بشکل کبیر.الا ان لیبوساکشن لیست بدیلا لممارسة الریاضة و اتباع النظام غذایی ، و لکن اماکن اخری داخل الجسم لا یزول دهونه مع الریاضة و اتباع انظام الغذائي مثل الجوانب و جانبي الفخذین و الذراعین و … في هذا الموارد الطریقة الوحیدة هي الیبوساکشن .

يتشكل الدهون سطح الجسم من طبقتین العمیقة و السطحیة . ما یحدث في شفط الدهون هي ازالة الدهون الطبقة العمیقة و یجب عدم التلاعب بدهون الطبقة السطحیة، إذا لم یتم ملاحظة هذا الامر یسبب بإیجاد تموجات .تحقیق النتائج المطلوبة في الیبوساکشن یتطلب  جلد الصحي و دون العلامات الشقوق.
جلد فرد الشاب مع السنة المفرطة و عدم تاریخ الحمل ، مرنة و بعد سهب الدهون یمکن  له تکیف مع شکل الجدید و لا یعلق .
وجود الدهون في بعض مناطق الجسم کجوانب و البطن و اطراف الفخدین  و الذقن ، وراثیة غالباً في النساء و الرجال و یمکن تکون مقاومة، لاصعب النظام الغذائي و ریاضیات التنحیف .
انجز شفط الدهون لاول مرة في ایطالیا من قبل الدکتور فیشر في سنة 1974 . في اجراء عملیة شفط الدهون بعد حقن المصل المحتویة علی مواد التخدیر تحت الجلد، یدخل جهاز علی شکل انبوب  و  طوله 20 سم و قطرها 2-3 ملم عن طریق ثقوب صغیره  (۵mm) في الدهون تحت الجلد و یتم توصیل هذه القنیة الی جهاز لیبوساکشن و ینشأ انفاق دقیقة بواسطة المص الجهاز في الدهون (دهون المستخرجة بواسطة الکانولا ).
في طریقة  الیبوساکشن مریض مستیقظاً تماماً و یتم حقن المحلول تامسینت في الدهون تحت الجلد لتجمیده و تقدیره  . تتکون هذا الحل من مخدر (لیدوکائین ) و مصل الدم و الادرنالین .
هذا الحل یخدر المنطقة بشکل کامل و یوقف النزیف . هذه التقنیة تبدو بسیطة و فقط یحتاج الی مهارة و خبرة عالیة مع صبر الطبیب . شفط الدهون (لیبوساکشن ) لیس بدیلاً لفقدان الوزن او علاج السمنة و انها یستخدم لاولئک الذين یعانون من السمنة الموضیعة او محلیة و فقط يزدادون  20% الی 10% اکثر من وزنهم المثالی .
مضاعفات لشفط الدهون بطریقة تامینست دون تخدیر قد ينشئ تموجات علی سطح الجلد. لانه یمکن لم یتم ازالة الدهون شکل واحد و قد تسبب في بعض المناطق المطبات أو المنخفضات و کذلک من مضاعفاته الأخری التورم و کدمات و الالم . و یوجد امکانیة انسداد الدهون و لکن في طریقة تامنسیت احتماله اقل من عملیة شفط الدهون ( الیبوساکشن ) او التخدیر العام .عادة مضاعفات شفط الدهون في حالات  التي لیست حالة السمنة مرتفعة و واسعة قلیل و فقط یوجد تورم و وجع قليل  .

اجراءات قبل عملیة لیبوساکشن

-اخبروا الطبیب من صحتکم و عملیات الجراحة السابقة و الحساسیة و ای ادویة تتناولون.
-لا تتناولوا ادویة مثل الأسبرین بروفن او فیتامینات 10 ایام قبل و 10 ایام بعد الجراحة . هذه الادویة یمکن یسبب النزیف. و تشمل اسبرین، IBUPROFEN-NAROXEN،PIROXICAM،فیتامین ای، ادویة ضد الالتهاب ، ادویة ARTHRITIS،الفیتامینات الاخری .
-الدواء الوحید التی یمکن اتخاذها قبل العملیة لآلام هي الاستامینوفین .
-اذا کنت تستخدم العدسات اللاصقة و الانسان المتحرکة اخبروا یوم الجراحة لاستخدام العدسات اللاصقة یوم الجراحة.
-الرجاء عدم استخدام المجوهرات و الأشیاء الثمینة یوم العملیة.
-اجتنبوا شرب المشروبات الکحولیة بعضة ایام قبل العملیة و اسبوع بعدها، الکحول قد تسبب النزیف،و تتداخل مع الأدویة الأخری التی تتناولیه.

-یوم جراحة اذهبوا و ارجعوا مع احد الی المستشفى.
-تأكد يوم الأول بعد الجراحة، ممرضة الموثوق به ، یعتني بک.
-لیلة قبل الجراحة و صباح یوم العملیة استحمموا و اغسلوا شعرکم و وجهکم بالشامبو،یمکن استخدام مرطب الشعر و لکن لا تستخدموا بخاخ .استخدموا  ضد الجراثیم تحت البطن و السرة.

اعمال بعد عملیة لیبوساکشن

-یمکن یظهر الأورام و تغییر اللون بعد عملیة سحب الدهون.و تختلف کمیتها من شخص الی آخر و تزول تدریجیا.
-اعلموا ظهور نتایج اللیبوساکشن تاخذ وقت کثیر.نتیجة النهائي یمکن تاخذ 6اسبوع حتی 6 شهر.
-استریحوا یوم بعد العملیة.اتمشی بشکل طبیعي و اجتنب عن اي نشاط صعب.یمکنک ببدا نشاطات یومیة و طبیعیة48 ساعة بعد عملیة.
-یمکن یخرج إفرازات الدم من محل الشقوق في 2-3 ایام الاولی ولکن هذا طبیعي.هذا سائل التي استخدمت لتخدیر الموضعی بعد العملیة.ینخفض کمیة الإفرازات الدم بعد 48 ساعة.و لکن قلیل منه یمکن یدوم حتی اسبوع.
-بعد العملیة یجب علیکم شرب الماء کل ساعة.و استمروا بشرب4-5 اکواب ماء في الیوم.اضافة علی شرب السوائل التی بتحبوا.
-لا تشربوا سوائل المالح مثل عصیر طماطم و باقي سوائل المملحة لانها تسبب بزیادة الاورام.
-یمکنکم اکل قلیل من الطعام حین رجوع إلی البیت.طعام قلیل الملح لإجتناب عن الأورام-نظام غذائی متعادل ضروري لوصول إلی نتایج مطلوبة بعد العملیة.اجتنبوا کلیا عن اکل اطعمة تسبب الغازات مثل:البازلاء و  الفول و الکرنب.
-تذهبون من المستشفی مع  قان البسوا هذا  القان في اسبوع الأول 23 ساعة في الیوم.و في 3 اسابیع البعد البسوها 12-23 ساعة.
-یوم بعد العملیة اخلعوا  القان و اغسلوا بالماء و الصابون.وضعوا علی محل الشقوق شاش و البسوا قان نظیفة.
-بعد 48 ساعة یمکنکم تعودوا إلی نشاطات عادیة.عودة إلی العمل یعتمد علی نوع العمل و عمرکم و  و کمیة الجراحة .کثیر من الناس یبداون عملهم اسبوع او اسبوعین بعد العملیة.
-اتمشوا صباح یوم بعد العملیة. و من الیوم التالی اتمشوا علی الاقل2-3 کلم. هذا المهم جدا للحد من التضخم.
-سوف تحصل علی انواع مختلف من  الأدویة.استعمل جميع الأدوية وفقا لتوجيهات الخاص.لا تقومو بحذف أو إضافة أي أدویة.
-الألم عادة خفيف ويمكن أن يسيطر عليها بواسطة الأدویة.لا تستخدموا الأسبرين و الأدویة المضادة للالتهابات الغير الستيرويدية قبل الجراحة. بعد العمليات الجراحية للألم استخداموا الأسيتامينوفين.
– یوجد امکان التورم واحتباس السوائل بعد هذا النوع من الجراحة . یستخدم شرب الكثير من الماء کمدر للبول الطبيعي.
-لا تسوق يوم العملية. بعد 48 ساعة من العملية جراحية، يمكنك التسوق إذا لم تكن قد اتخذت الأدوية المهدئة والمنومات.
-حتي لم تشف شقق الجراحة بشكل كامل اجتنبوا من تمرغ في الماء، بما في ذلك حوض الاستحمام – مسبح -و جاکوزي.
-اجتنبوا أشعة الشمس لأن محل الشقق إذا تعرض لكثير من الشمس يكون داکنة.
– طالما ما اختفت الكدمات لا تستخدم کریمات البرونز(self-tanning).