عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

الساب سيجن

الساب سيجن

هو إزالة التصاقات بین الجلد و الخلایا الجلدیة. و الذي یستخدم لعلاج البقع الجلدیة. یجری هذا الأسلوب بدون عملیة جراحیة.

Subcision  إطلاق سراح الأنسجة الضامة الصعبة أو الأنسجة التليفة مع آلية قد صنعت قياسيا من الإبر الخاصة اسمها إبرة نوكور. يستخدم هذا الاسلوب لعلاج الندب العميقة ناتجة عن بثورات  حب الشباب. احدي من العوامل الهامة في حدوث الانخفاض في البثورات هي حدوث الالتصاقات و التليف تحتها الذي يسبب شد الجلد نحو الداخل و الإنخفاض.
يكون Subcision اسلوبا مؤثرا لتحسن هذه الإنخفاضات و انسحاب ندب الشباب الي الداخل جدا. ندخل في هذا الاسلوب في النسيج التليفي في المسافات المختلفة باستخدام إبرة نوكور التي تشبه الخنجر كثيرا و نقطع انسجة التليف بعد وضع الإبرة في حالة الافقي تحت الجلد.

اسلوب انجاز Subcision

يبادر الطبيب الي قطع انسجة التليف و الالتصاقات بعد دخول إبرة نوكور التي تشبه الخنجر في أنسجة تحت الجلد و تحفيزها بالتناوب و يسبب عادتا النزيف و الورم الدموي. رغم أن يتحقق Subcision مع هذا الاسلوب ،هدف العلاج يعني تمزيق العصابات التليفية لكن ليس مطلوبا كثيرا بسبب المضاعفات غير المطلوبة مثلا كدمة الوجه الشديدة، حدوث الندوب الحديثة ناتجة عن دخول ابرة نوكور، الألم الشديد تقريبا و تفاقم الإنخفاض و الالتصاقات و ظهور البقع و الكدمة الثابتة.

الميزات

-النتائج العلاجية المثالية

-استخدام لكل انواع الجلد

-فترة الانتعاش قصيرة ( يومين الي ثلاثة ايام)

-امكانية الانجاز في جميع الفصول و عدم الحد من حيث التعرض لأشعة الشمس

-امكانية الاستخدام المتزامن من التقشير الكيميائي و ليزر co2 و RF و Microdermabrasion متزامنا في جلسة واحدة

المضاعفات

قطع نسيج التليف يسبب النزيف في معظم الحالات. إضافة الي أن ضروري تخدير الجلد موضعيا او دائميا لأن لهذه العملية ألم كثير. من جانب آخر ثقب الجلد متكررا مع ابرة نوكور يسبب بقاء الندوب الخطية في معظم الحالات الذي ليس امرا مطلوبا و يضف مشكلة الي مشاكل المريض . لذلك استخدام هذا الاسلوب لايبدو مثاليا نظرا الي عيوبه.
قد انجزت تعديلات في اساليب Subcision نحو ثلاث سنوات الماضية التي كانت استجابتها جیدة لكن لا تزال هناك مشاكل وصعوبات التی کان قد حاول كل طبيب لإزالتها في تجربته الشخصية .

لمن ينصح Subcision؟

• المصابون بندوب حب الشباب عميقة.
• الاشخاص مع خط الضحك عميقا
• المسنين مع التجاعيد الواضحة و الأضرار ناتجة عن الشمس
• الاشخاص مع الندوب الخافضة الوسيعة

نصائح قبل عملية Subcision

عدم وجود الحبوب الناشطة عند الشخص حين انجاز هذا العمل لذلك اولئك الذين عندهم الحبوب الملتهبة و القيحية ليسوا صالحين ابدا و عليهم علاج هذه الحبوب بداية قبل علاج الندوب. معظم الاشخاص الذين يخضعون لعملية Subcision قد استخدموا آكوتان سابقا.

الرعايات بعد عملية Subcision

علي المريض أن يتجنب عن وصول الماء الی ثقوب جانبي وجهه  ل24 حتي 48 ساعة و يستخدم مرهم مضادة الحيوية علي الثقوب. ليست حاجة الي الوقاية عن الشمس لأن لايصاب سطح الجلد بالجروح و قد انجزت العملية في عمقه.

نكتة:علاج مكان الندب مرضيا خاصة إذ كان عميقا يحتاج إلي العلاج المركب و استخدام الاساليب الإضافية مثل العلاج بالليزر،RF و التقشير الكيميائي مع Subcision . فمن الأفضل أن نحاول العلاج حب الشباب قبل أن يبدل الي الندب نظرا إلي أولوية العلاج علي التقدم.