عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

1 (800) 567 8765 name@somemail.com

السيلوليت

السيلوليت

السيلوليت

إن السيلوليت حالة غير نقي و متراكم نسيج الدهون فيها و يحدث عادة في المؤخرة، الفخذين و الجزء السفلي من الجسم خاصة في النساء. دهون السيلوليت مشابهة دهون الجسم طبيعيا من حيث الفیزیولوجی. يظهر هذا تراكم الدهون عادة علي وجه حفرات علي جلد مناطق خاصة من الجسم مثل الفخذين و المؤخرة.
وإن توجد نظريات ترتكزون علي أن تؤثر اسباب في حدوث السيلوليت:
– امكانية مرونة الجلد خفيفة و عدم الرياضة لكن لم يؤيد علي هذا الموضوع حتي الآن.
– العصابات الليفية في نسيج الدهون التي تسبب سحب الجلد الي الداخل و قد وافقت عليها كثيرا.
رغم أن لايعد السيلوليت مشكلة صحية خطيرة لكن بامكانه أن يحدث مظهرا غير مطلوبا قدسبب تقديم علاجات مختلفة . و إن قد تم تعريف علاجات كثيرة لعلاجه مثل التدليك أو استخدام كريمات معالجة السيلوليت.

يكون السيلوليت ظاهرا علي وجه حفرات في جلد المناطق ذات الصلة التي تشاهد احيانا مثل قشر البرتقال. يصاب مظهر الجلد بالتجاعيد في حالات تفاقم السيلوليت و يشاهد كثير من النتوءات و الحفرات في المنطقة المصابة. رغم أن اكثر حدوث السيلوليت في الفخذين و المؤخرة لكن يمكن مشاهدته في مناطق اخر للجسم مثل الثدي، الجزء التحتاني من البطن و الجزء العلوي من الذراعين ايضا.

اسباب تزايد امكانية الاصابة بالسيلوليت
– الجنس: تصيب النساء بالسيلوليت اكثر من الرجال. لعل أن يكون السبب تجمع الدهون في النساء في المناطق التحتانية من الجسم طبيعيا مثل الفخذين و المؤخرة التي هذه المناطق ، المناطق الشائعة لحدوثه و طاقة ادخار الدهون في خلايا المناطق المذكورة اكثر من سائر المناطق ايضا.

– التوتر
– اسلوب حياة دون النشاط
– استخدام أدوية مضادة الحمل هورمونية
– التغيرات الهورمونية في الخطوات المختلفة من حياة النساء مثل فترة النضج، الحمل، الرضاعة و فترة انقطاع الطمث ايضا.
– اضفاء العمر: بسبب انخفاض خاصية المرونة للجلد مع زيادة العمر
– زيادة الحجم: زيادة الحجم و السمينة تسبب زيادة امكانية الاصابة بالسيلوليت.
– الوراثية: عائلية هذه المشكلة عادة.

العلاج:
النظام الغذائي الصحيح و النشاطات الجسمية بما فيها الكفاية ايضا و استخدام جهازات مع التقنيات الحديثة التي يتم تقديمها من قبل المراكز المتوفرة، كل هذه الاساليب مفيدة في تعديل السيلوليت. هناك وسائل و انتاجات و كريمات كثيرة التي تدعو أن بامكانهم علاج السيلوليت. كل هذه التقنيات العلاجية ليست علاجا حتميا للسيلوليت و سيكون تاثيرهم قليلا دون الرياضة و التغذية الصحيحة.
قد اظهرت الدراسات أن تدليك جلد حول منطقة السيلوليت بانتظام يمك أن يكون مفيدا في انخفاض حجم السيلوليت و تحسن مظهر الشخص المصاب به . لاستخدام اجهزة التدليك قياسية من قبل الاخصائيين اثار ايجابية في علاج السيلوليت.

تشمل العلاجات المتداولة لعلاج السيلوليت بالاختصار علي:
– انخفاض الحجم: يعاني معظم المصابين بالسيلوليت عن زيادة الحجم و السمينة ايضا. لذلك، مؤثر انخفاض الحجم عن طريق نظام غذائي صحي و النشاطات الجسمية المنظمة كاسلوب علاجي.
انخفاض الحجم و انجاز التمارين الممتدة في عضلات القدم و الفخذ و المؤخرة يسبب تعديل مظهر الجلد. و إن انجاز التمارين الممتدة الثقيلة في المدة القصيرة لاتتغير شيئا. انخفاض الحجم عن طريق النظام الغذائي وحيدا دون النشاطات الجسمية المنظمة له فوائد قليلة.

– RF: یکون RF احدي الاساليب العلاجية المتوفرة. هذا الاسلوب يسبب تحسن السيلوليت بعد الفترات العلاجية مرتين في الاسبوع عادة.
• تحلل الدهون: مفيد تحلل الدهون بانخفاض نسيج الدهون و ازالة العصابات الليفية تحت الجلدية فی علاج السیلولیت.
• التدليك مع الشفط:يكون بعض علاجات السيلوليت علي هذا الاساس أن التدليك قويا مع الشفط يسبب زيادة تدفق الدم و تتوفر امكانية نفوذ الاوعية الدموية في كتل الدهنية و في النتيجة يؤدي الي انتقال السموم و انخفاض حجم السيلوليت.
• الميزوثيرابي: يستخدم هذا الاسلوب عن حقن الادوية المختلفة حتي يكون مفيدا في تحليل و انخفاض نسيج الدهون تقريبا.
• كريمات مضادة السيلوليت: هذه الكريمات التي تشمل علي عناصر مختلفة منها الفيتامينات، المعادن و المستخلصات العشبية و مضادات الأكسدة، قد حددت كعلاجات السيلوليت لكن لم تبين أي دراسة أن الكريمات تسبب التحسن.