عیادة آراد للجلد و الشعر و التجمیل,زراعة الشعر في ايران,تجميل الانف في ايران

1 (800) 567 8765 name@somemail.com

البلفاروبلاستي

البلفاروبلاستي

البلفاروبلاستي

البلفاروبلاستي (عملية تجميل الجفون)
جراحة تعديلية الجفون عملية تجميلية تنجز لأجل تعديل التغيرات الناتجة عن انشاء العمر و خلق مظهر اكثر شبابا و نضرا. معظم هذه التغيرات هي انشاء التجاعيد الدقيقة حول الجفون، ارتخاء و فضفاض جلد الجفون الذي يسبب تدلي الجلد من حافة الجفون، تجمع الدهون الإضافية تحت جلد الجفون، ارتخاء العضلات و تدلي الجفون أو الحواجب.
نبادر هنا الي تبيين ارشادات حول جراحة الجفن السفلي. ليس لجفن السفلي حركة كثيرة و لها بعض الحركة في النظر الي نحو الأسفل فقط خلافا علي الجفن العلوي. لذلك دورها الوقائية أقل من الجفن العلوي. تقع الجفن السفلي في الحافة السفلية للقرنية في الحالة العادية.
تكون للجفن السفلي في الشباب تحدب علي نحو السلس دون الدهون الإضافية و الانتفاخ الذي يتصل الي الخدين مع قوس خفيف و ليس محدد الهامش العظمي لمحجر العين. بدأ نسيج الوجه بالنزول هادئا الذي يسبب أن تصبح خطوط الضحك عميقة و تنشأ مساحة بين الجفن و نسيج البشرة ايضا التي تظهر علي وجه تجاويف (الحفرة) تحت العينين.
من جانب آخر يسترخي الجدار الداخلي للجفن بانشاء العمر و تبرز دهون محجر العين الذي نتيجته انتفاخ تحت العينين.لذلك، نواجه مع انتفاخ تحت العيون و التجويف في الجفن السفلي بانشاء العمر.
جراحة الجفن السفلي تحتاج الي مهارة اكثر من الجفن العلوي. يكون الهدف من الجراحة، إزالة انتفاخ العيون و امتلاء تجويف تحت الجفون و إزالة الجلد الإضافي. ضروري احيانا تعديل ارتخاء الجفون متزامنا ايضا و احياء الجانب الخارجي للعيون مرة اخري. تشمل العملية علي شق الجلد و إزالة الدهون الذي يؤدي الي إزالة انتفاخ الجفن.
استخدام المادة الباردة خلال يومين بعد العملية ثم استخدام الكمادة الحارة لعدة ايام، يؤدي إلي انخفاض الورم. فمن الأفضل تجنب عن انجاز النشاطات الثقيلة خلال الايام الاولي بعد العملية. النشاطات العادية قابلة للإنجاز يومين أو ثلاثة أيام بعد العملية و يتم سحب الخيوطات 5 ايام بعد العملية حتي اسبوع واحد بعدها.
يمكن أن تكون الحاجة إلي استخدام الليزر لإزالة التجاعيد الخفيفة للجلد و تحسن كيفيته بعد الجراحة.
قليلة المضاعفات هذه العملية التي تنجز بواسطة الجراح ذوي المهارة . إثر عدم انجاز العملية بواسطة طبيب ذوي التجربة، تحدث مضاعفات مثل تدلي الجفون، انحراف الجفون الي الداخل و تعامل الرموش مع مستوي العين و عدم توازن الجفون و تورم الملتحمة لفترة طويلة.
أحسن الاشخاص لإنجاز عملية تجميلية الجفون هم الذين لهم 30 سنة من العمر و تدلي الجفون أو انتفاخ تحت العيون قد سبب الي حدوث التغيرات غير المطلوبة في عيونهم و تكون لديهم الصحة الجسدية و الاستقرار النفسي و يكون توقعهم من العملية واقعيا.
يزيل الجلد الاضافي فوق الجفن العلوي و كيسات الدهون ( التي تتظاهر علي وجه انتفاخ فوق الجفون) في جراحة الجفن العلوي. اضافة الي هذا، يمكن تعديل تدلي الجفون ايضا خلال العملية إثر حدوثه.
جراحة الجفن العلوي تسبب تحسن مظهر الجفن العلوي و موقعها. اضافة الي هذا، إذ الجلد الاضافي أو تدلي الجفون يسبب تقييد الرؤية الجانبية تزيل هذه المشكلة ايضا و يعطي الشخص مظهرا اكثر شبابا. تنجز عملية جراحية الجفن العلوي لإزالة كيسات دهون تحت الجفن السفلي كثيرا التي تسبب حدوث حالة الانتفاخ في العيون. يزيل قسم من جلد الجفن السفلي ايضا عاديا.
ضروري فحص المريض من قبل الطبيب قبل العملية و انسحاب عن استخدام أدوية مثل المنشطات، الاسبرين، فيتامين اي و بعض المهدئات اسبوع واحد حتي اسبوعين قبل العملية. فمن الأفضل تجنب عن التدخين اسبوع واحد قبل العملية.
تنجز هذه الجراحة علي وجه سريري و لاتحتاج إلي النوم في المستشفي. مدة انجاز الجراحة متغير و تستغرق ساعة واحدة حتي ثلاث ساعات متعلقة الي انجاز الجراحة علي الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما. تنجز الجراحة مع التخدير الموضعي عادة لكن يمكن تخدير المريض تماما وفقا علي كيفية حالة المريض و رأي الطبيب. تنجز ضمادة خفيفة بعد العملية و تستخدم النظارة الشمسية خارج البيت.
المضاعفات الجانبية بعد العملية تشتمل علي:
الرؤية المزدوجة أو عدم وضوح الرؤية العابرة، عدم توازن مكان الشق في الجانبين، الحبوب البيضاء الصغيرة في مكان الخيوطات. عابرة هذه المضاعفات الجانبية و تزيل بعد عدة اسابيع تدريجيا لا حاجة للغلق الجفون لا تتسکر تماما في بعض الاشخاص بعد الجراحة خاصة حين النوم. هذه الحالة خفيفة و تتحسن بعد عدة اسابيع تدريجيا.
استخدام قطرات الدموع الإصطناعية و المراهم المرطبة حين النوم يساعد الي التسيطر علي هذه الحالة. وجود بعض الامراض الكامنة يزيد امكانية حدوث مضاعفات الجراحة. أمراض كنشاط الغدة الدرقية أو الامراض الدرقية للعيون ، جفاف العين، الأمراض القلبية، ضغط الدم و مرض السكر يمكن أن تزيد خطرة العملية الجراحية.
سابقة تمزق الشبكية أو المياه الزرقاء( الجلوكوما) ايضا يمكن أن تسبب زيادة مخاطر العملية. يتحول مكان الشق الي خط دقيق بعد حوالي6 أشهر و يمحو تدريجيا.